Semaine Feu Tarik Rrhioua sur Maroc-Echecs أسبوع المرحوم طارق رغيوة على موقع ماروك إيشيك

Boujemaa Kariouch :  » Le 23 novembre 2008 Tarik Rrhioua nous a quitté à la fleur de l’âge, à 27 ans, dans des circonstances douloureuses, soudaines.

Un dimanche où il se rendait à une rencontre de championnat français inters-clubs d’Echecs et où le destin en a voulu autrement.

Subitement une grande lame de fond s’ébranla sur le royaume et déclencha tristesse, peine et larmes.

Un choc terrible. »

Voir la Semaine du Feu Tarik Rrgioua sur Maroc-Echecs

JPEG - 50.3 ko

قضيت مع طارق رغيوة وعلي الصبار أوقات لا تنسى خلال زياراتهما لنا بمنزل الحي المحمدي حين كنت أقطن بالدارالبيضاء، والتي اكتشفنا خلالها أن هناك علاقة نسب بين أسرة المرحوم طارق وأسرة زوجتي. لقد قلنا حينها إن العالم لصغير.

كما لن أنسى المرات التي سافرنا خلالها معا للمشاركة في بعض البطولات والدوريات الشطرنجية. وأهم مشاركة أتذكرها هي مشاركتنا في دوري المدرسة الوطنية للصناعة المعدنية بالرباط يوم 25 ماي 2003 والذي أشرف على تنظيمه السيد عبد الحفيظ العامري. وقد شاركنا بفريق مكون من ثلاث لاعبين طبقا لقانون الدوري وهم المرحوم طارق وعلي ومعاذ. لقد كان حينها سن معاذ هو 8 سنوات ضمن لاعبين متميزين وكبار. وكانت النتيجة النهائية هي فوز فريقنا الذي كان حينها يمثل نادي الرجاء البيضاوي. وعند توزيع الجوائز كان الكل ينتظر أن يقوم علي أو المرحوم طارق لتسلم الكأس، لكنهما أبيا بل وأصرا على أن يقوم معاذ لتسلمها. وبعد رجوعنا إلى مدينة الدارالبيضاء طلبت منهما أن يحتفظ أحدهما بهذه الكأس، لكنهما رفضا وأصرا على أن يحتفظ بها معاذ. ويمكن أن أأكد أن هذه الكأس من أعز الكؤوس التي يتوفر عليها معاذ حاليا.

المرحوم طارق معروف بهدوء أعصابه، لكنني لازلت أذكر المرة الوحيدة التي رأيته فيها منفعلا هو وعلي كانت خلال البطولة الوطنية للفئات بفاس حين ساهم ضعف التحكيم بشكل كبير في حرمان بعض الأطفال من الحصول على الرتب التي يستحقونها. لقد كان يرفض الظلم، وخصوصا إذا كان ضحيته الأطفال.

تغمد الله المرحوم طارق رغيوة بواسع رحمته ورزق أهله وذويه وأصدقاءه الصبر والسلوان، ولله ما أعطى و لله ما أخذ، وإنا لله و إنا إليه راجعون.

A propos de Said Arif

Rédacteur en chef du site
Pour marque-pages : permalien.

Les commentaires sont fermés.